الدورة التكوينية الأولى حول المواقع الإلكترونية الخاصة بمقاطعات جماعة الدار البيضاء

20 أبريل 2020

في إطار مواصلة تجويد الخدمات العمومية المقدمة للساكنة الدار البيضاء وتماشيا مع النهج الجديد للإدارة القائم على اعتماد الوسائل الحديثة في تقديم هذه الخدمات وأيضا تمكين المواطنين من حق الولوج إلى المعلومة، عملت جماعة الدار البيضاء على تغيير بوابتها حيث أصبحت تتميز بالعديد من المميزات الخدماتية والتفاعلية والتوثيقية تمكن روادها من الولوج للمعلومة والحصول على الخدمات بشكل أسرع وأسهل.

وتعتبر المقاطعات الستة عشر بالمدينة نقاط ارتكاز في هذه العملية، وذلك عبر توفيرها من خلال المواقع الخاصة بها المدمجة ببوابة الجماعة، للمعطيات الصحيحة والموثوقة، باللغتين العربية والفرنسية، والمرتبطة بها من الناحية التنظيمية والهيكلية وأيضا من ناحية الخدمات التي توفرها والأنشطة التي تقوم بها.

وفي هذا الصدد، نظمت شركة الدار البيضاء للخدمات، يوم الجمعة 17/04/2020، دورة تكوينية أولية عن بعد لفائدة الموظفين القائمين على المواقع الإلكترونية بالمقاطعات، حيث تمحورت هذه الدورة حول كيفيات وضع المحتوى الرقمي من مقالات وبلاغات وإعلانات وصور وفيديوهات وروابط وغيرها من المعطيات بالمواقع التي يشرفون عليها.

وقد تم افتتاح هذا اللقاء بكلمة للسيد عبد الصمد حيكر النائب الأول للسيد عمدة مدينة الدار البيضاء أوضح فيها ضرورة تقديم معلومات صحيحة وموثوقة للرواد البوابة التي تعتبر المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات حول جماعة الدار البيضاء ومقاطعاتها.

والجدير بالذكر أن موعد إطلاق البوابة بحلتها الجديدة مرتقب يوم 27/04/ 2020، وعليه فإن المقاطعات مطالبة بإعداد المحتوى قبل متم الموعد المحدد.